TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

انخفاض عدد المسافرين بمطار آل مكتوم 2.3% بالربع الأول

انخفاض عدد المسافرين بمطار آل مكتوم 2.3% بالربع الأول
مطار آل مكتوم الدولي

دبي - مباشر: استقبل مطار آل مكتوم الدولي 326.680ألف مسافرا في الربع الأول من عام 2019، بانخفاض 2.3 بالمائة، مقارنة بالعام السابق نتيجة للتقلبات التي لحقت بعمليات تأجير الطائرات.

ووفقاً لبيان صحفي تلقاه "مباشر" اليوم الأحد، شكلت روسيا نحو 50 بالمائة من حركة المرور عبر المطار خلال الربع الأول من هذا العام.

  * أهم أحداث الاقتصاد الإماراتي خلال نشرة "مباشر".. اليوم

  * مسح.. توجه شرائي أجنبي بسوق أبوظبي يطغى على مبيعات دبي

ووصل عدد المسافرين الروس إلى 167.93 ألف مسافرا، تلاهم المسافرين من المانيا 71.16 ألف مسافراً، ورومانيا 21.97 ألف مسافر، والمجر 12.44 ألف مسافر.

وأشار البيان، إلى إجمالي الحركات التي أقلعت أو هبطت في مطار آل مكتوم الدولي خلال الربع الأول من العام بلغ 7.899 آلاف حركة بانخفاض نسبته 3.2 بالمائة، مقارنة بالفترة المناظرة من العام الماضي.

وعلى صعيد حجم الشحن فقد تم نقل 43 ألف طنًا من البضائع في الربع الأول من العام الحالي عبر المطار بانخفاض نسبته 9.3 بالمئة مقارنة بالعام السابق.

ومن المتوقع أن يرتفع عدد المسافرين عبر مطار آل مكتوم الدولي في الربع الثاني من العام الجاري نتيجة لإغلاق احد مدارج مطار دبي الدولي لإعمال التطوير والتحديث، وتحول جزء من رحلات شركات الطيران الى مطار ال مكتوم خلال فترة تطوير المدرج التي تمتد ما بين 16 أبريل/ نيسان و 30 مايو/أيار الجاري، بحسب البيان.

ويعمل مطار آل مكتوم الذي تصل طاقته الاستيعابية إلى 26.5 مليون مسافر سنوياً، إلى توفير أفضل الخدمات للمسافرين.

ويضم مطار آل مكتوم الدولي 11 شركة طيران، تقوم بتشغيل 146 رحلة أسبوعية إلى 31 وجهة دولية، كما أنه يضم أيضًا 18 شركة شحن لنقل البضائع إلى ما يصل إلى 45 مدينة حول العالم.

ترشيحات:

بعد تصاعد الحرب التجارية.. كيف يرى المحللون مسار أسواق الخليج؟

نمو أرباح "أسمنت رأس الخيمة" لـ 2.2 مليون درهم

حلول متطورة لمشاريع البنية التحتية في "إكسبو دبي"

أرباح "أجيليتي" الكويتية ترتفع 7% بالربع الأول

هبوط الأرباح الفصلية لـ"إشراق للاستثمار"73%